موجز 10 مساء.. نشاط مكثف للرئيس على هامش القمة العربية بالسعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، منها: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسالة قوية ومهمة للأمة العربية، تتضمن العناوين العريضة والمحددات والاستراتيجيات التى أكدها من قبل، وتمثل جوهر السياسة الإقليمية المصرية ورؤيتها لعلاقتها بالأشقاء، ولكن رسالة اليوم تضمنت إعادة صياغة الموقف المصرى فى ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية، وما شهدته الملفات والقضايا العربية من تطورات فى أوضاعها ومشكلاتها.

 

 

f02ffd2be5.jpg

 

 

 

 

لا يفوّت الرئيس عبد الفتاح السيسي فرصة لتأكيد انتماء مصر لمحيطها العربى، ربما بقدر أكبر مما يسمح به واقع العلاقات العربية وأوضاع مؤسسات العمل المشترك، وفى كل لقاء أو حوار أو خطاب للشعب يجدد الرئيس تأكيده على القضايا العربية، وهو ما يتأكد بقوة وعُمق خلال الجولات الإقليمية والدولية، والحضور المصرى فى الاجتماعات الدولية سواء فى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، أو فى الزيارات الرسمية للرئيس.

 

712c45248a.jpg

 

 

 

قال العالمى أحمد حسام "ميدو"، نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر المعتزل، إن الفارق بينه وبين محمد صلاح لاعب نادى ليفربول الإنجليزي، هو العقلية أو الشخصية، وأعتقد أن عقلية محمد صلاح أفضل منى.

 

 

 

 

 

سطر أبناء مصر من الجيش والشرطة والمدنيين بدمائهم الذكية تاريخا ناصعا فى الدفاع عن تراب الوطن ومنشآته، إذ لبى الآلاف منهم نداء ربهم فاستحقوا لقب" شهداء"، لذلك يجب تخليد أسماءهم وتحقيق مطالب عائلاتهم عرفانا بالجميل.

 

3f6da16b0b.jpg

 

 

 

صرح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بأن وزارة الأوقاف، قررت رفع كمية السلع الغذائية المقرر توزيعها بالمجان من باب البر خلال شهر رمضان على الأسر الأولى بالرعاية إلى 3 آلاف طن، بواقع 1200 طن سكر و1200 طن أرز  و600 طن مكرونة، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو ستة وعشرين مليون جنيه مصرى من الموارد الذاتية للوزارة المخصصة للبر.

 

1316c380a9.jpg

 

 

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

 

 

أعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي، لنقابة الأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور أحمد الغندور، النتائج الرسمية للانتخابات، وذلك مساء اليوم الأحد.

 

b756ddd201.jpg

 

 

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية، بالرئيس اللبنانى ميشال عون.

 

 

 

 

وصلت إلى مطار القاهرة الدولى ثانى طائرة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران والقادمة من العاصمة الروسية موسكو، بعد قرار استئناف الحركة الجوية عقب توقفها لأكثر من عامين. 

 

 

 

 

 

كشف عادل الجبير، وزير الخارجية السعودى، سبب عدم إدارج ملف أزمة قطر مع دول الرباعى العربى على جدول أعمال القمة العربية، لافتا إلى أن ذلك يعود إلى أنها "قضية محدودة جداً، وليست كبيرة، ومعنى بها دول الخليج العربى"، وتابع: "وستحل داخل دول الخليج العربى، وأن القطريين إن غيروا مواقفهم وأوقفوا تمويل الإرهابيين، وأوقفوا اللغة المتطرفة، فالباب مفتوح لحل المشكلة".

 

 

 

الرئيس التونسى يشيد باستعادة مصر لدورها الرائد والفعّال على الصعيد الإقليمى

 

 

 

 

 

 

 

 

فى مشهد مخجل يعبر عن ما وصلت له دويلة قطر بسبب سياسات تميم، ظهر ممثل قطر فى القمة العربية وحيدا منعزلا بعدما قرر جميع القادة العرب تجنبه بسبب دعم نظامه للإرهاب وتدخله فى الشئون اللداخلية لللبلاد الشقيقة وتورط نظامه فى دماء الآلاف من أبناء الوطن العربى.

 

 

 

 

 

 

وافقت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان برئاسة أسامة هيكل، على الموازنة المخصصة للهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو"، فى حضور ممثلين عن وزارتى التخطيط والمالية.

 

 

 

 

 

 

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد، إن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية كانت تتم فى السابق بشكل مركزى، وإن المنظومة الحالية تختلف تماما، حيث تقوم الخطة اعتبارا من هذا العام على تطوير منظومة التخطيط لسد الفجوات التنموية.

 

 

 

 

 

 

 

تظل الأهداف هى متعة كرة القدم الحقيقة، وهى اللحظة التى تنتظرها جماهير الساحرة المستديرة على مدار 90 دقيقة من عمر اللقاء، للاستمتاع بها.

 

 

 

 

 

parlmany2015
 

 

 

 

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، إحالة البيان المالى عن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2018/2018 الذى ألقاه وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى، بيان وزيرة التخطيط والإصلاح الدكتورة هالة السعيد، بيانا عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، لمناقشتها بحضور رؤساء كل من اللجان النوعية والهيئات البرلمانية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق