قادة التكنولوجيا الغائبون عن قائمة "التايم" لعام 2018؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشفت مجلة "تايم" الأمريكية اليوم عن قائمة عام 2018 للشخصيات الأكثر تأثيرا فى العالم، والتى ضمت العديد من الشخصيات الشهيرة من رؤساء دول ونجوم وقادة شركات، كما برز قطاع التكنولوجيا داخل القائمة، إذ ضمت " "ساتيا ناديلا" المدير التنفيذى لشركة "مايكروسوفت"، ومؤسس أمازون "جيف بيروس"، بالإضافة إلى "إيلون موسك" المدير التنفيذى لشركة "تسلا" و "سبيس إكس"، والشخصية الرابعة كانت "كريستوفر ويلى" مفجر فضيحة فيس بوك وتسريب البيانات.

 ولكن الأمر المثير هو غياب بعض الشخصيات التكنولوجية والمديرين التنفيذيين الذين اعتادوا الظهور داخل تلك القائمة على مدار السنوات الماضية، ولكن هناك بعض الأسباب وراء هذا الغياب.

مارك زوكربيرج

طالما كان الملياردير الشاب الذى أسس موقع يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم من داخل غرفته فى الجامعة، محل إعجاب من العالم، ولذلك كان من بين الشخصيات المؤثرة وبقوة أكثر من مرة، ولكن هذا العام غاب عن القائمة بسبب فضيحة تسريب البيانات الخاصة بـ 87 مليون مستخدم لشركة استشارات سياسية ساعدت حملة ترامب  الانتخابية، ورأت "تايم" أن مفجر تلك الفضيحة أكثر تأثيرا من "زوكربيرج".

بيل جيتس

مؤسس شركة مايكروسوفت أيضا كان من أبرز الشخصيات الأكثر تأثيرا فى العالم فى سنوات ماضية، ولكنه لم يكن ضمن قائمة هذا العالم، ويرى البعض أن هذا حدث بعد خسارة لقب أغنى رجل فى العالم، والذى ذهب إلى "جيف بيزوز" مؤسس شركة "امازون.

تيم كوك

شركة أبل من أبرز الشركات التكنولوجية فى العالم وأكبرها قيمة، ولكن المدير التنفيذى للشركة "تيم كوك" لم يكن من ضمن المؤثرين فى العالم هذا العام، وكان هناك شخصيات أخرى تفوقت عليه، ويأتى هذا فى ظل بعض العقبات التى تواجهها الشركة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق