جوجل تظهر صحافة البيانات فى نتائج البحث لمحاربة الأخبار المفبركة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إيمانًا منها أن صحافة البيانات التى تعرض الحقائق بطريقة مرئية، هى مفتاح مكافحة الأخبار المفبركة، قررت جوجل خلال العمل مع المواقع الإخبارية والناشرين، جلب هذه المعلومات إلى الأمام والوسط فى نتائج البحث، فالآن عندما تقوم بالبحث عن مواضيع محددة عبر جوجل، فسيتم عرض بيانات مجدولة فى أعلى الصفحة قبل كل النتائج الأخرى.

ووفقًا لموقع Engadget الأمريكى، تعد هذه الخطوة بمثابة امتداد لمبادرة أخبار جوجل، التى تم إطلاقها سابقًا للمساعدة فى مكافحة الأخبار المفبركة.

وللحصول على الرسوم البيانية والمعلومات فى نتائج البحث، تحتاج المؤسسات الإخبارية فقط إلى إضافة أنواع معينة من "البيانات المنظمة" إلى قواعد بياناتها الحالية على الإنترنت.

وبهذه الطريقة، يمكن لخوارزميات جوجل العثورعلى المعلومات، ويمكن للناشرين التحكم فى كيفية عرضها للقراء، وحتى الآن تعمل جوجل مع مواقع مثل ProPublica، التى أقرضت قاعدة بياناتها التفاعلية للمؤسسات غير الربحية للمشروع.

جدير بالذكر أن الكثير من المواقع الإخبارية تصمم عدد كبير من البيانات الخاصة بأنواع مختلفة من القصص، حيث يخصص العديد من المواقع "صحفيى البيانات"، ومن ضمن الأمثلة الناجحة على صحافة البيانات هو قصة حديثة قامت بها لوس أنجلوس تايمز حول  لاعب كرة السلة الأمريكى "كوبى براينت"، والتى تظهر كل لقطة قام بها فى حياته المهنية التى استمرت عقدين مع ليكرز.

 

0 تعليق