"واتس آب" يبدأ فى فرض رسوم على الشركات عند مراسلة عملائهم عبر التطبيق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف تقرير حديث أن تطبيق "واتس آب" المملوك لشركة فيس بوك سيبدأ فى فرض رسوم على الشركات عند إرسال رسائل تسويقية أو استخدام التطبيق كوسيلة لخدمة العملاء، ويأتى هذا فى الوقت الذى تواجه فيه "فيس بوك" تباطؤ فى الاستخدام ونمو الإيرادات.

ووفقا لواتس آب، سيكون هناك سعر ثابت لهذا النوع من الرسائل من أجل التسليم المؤكد، وتتراوح الأسعار من 0.5 سنت إلى 9 سنتات لكل رسالة حسب البلد.

وقال WhatsApp، الذى لديه حوالى 1.5 مليار مستخدم، إنه ابتداء من هذا الأسبوع يمكن للشركات استخدام WhatsApp Business  لإرسال إشعارات مثل تأكيدات الشحن وغيرها من الأمور الأخرى، ومقابل هذا الأمر سيقوم التطبيق بتحصيل أموالا تشبه تسعيرات الرسائل القصيرة.

وكان WhatsApp أعلن فى شهر يناير أنه سيسمح لحسابات الأعمال الصغيرة بالاتصال مع عملائهم من خلال تطبيق WhatsApp Business الذى يضم أكثر من 3 ملايين مستخدم نشط، قال كبير مسئولى التشغيل Matt Idema فى أن WhatsApp يعتزم فرض رسوم على الشركات فى المستقبل.

ووفقا لموقع "تك انسايدر" البريطانى، كان فيس بوك يبحث عن طرق لحصد أموال من WhatsApp منذ أن استحوذ عليه فى عام 2014، وهذا لمواجهة ارتفاع التكاليف حيث ينفق بشكل كبير لتحسين ضمانات الخصوصية ومعالجة المخاوف المتعلقة بإدمان وسائل الإعلام الاجتماعية.

 

0 تعليق